تخطى إلى المحتوى
الرئيسة » المدونة

المدونة

قرص فوّار وروبوتات نانوية!

أتأمل في قرص الفيتامين الذي استهلكه يومياً، وأتطرق لشكوك حول مكوناته وتأثيره على جسمي، وهل هناك مكونات تتفاعل بطريقة غير معروفة مع الجسم، متذكراً مليارات آل صهيون المستثمرة في تطوير وتحليل هذه المنتجات، وتغمرني تساؤلات عن خفايا الشركات المصنعة لما نستهلك، وهروكات أخرى.

طاعة أولي الأمر!

النص يشير إلى أهمية الطاعة لله ورسوله بعد الإيمان بهما، ويضع “أولي الأمر” كمنفذين لتعليماتهما. ولا يجب الطاعة لأولي الأمر في حالة معصية الله، وأنتقد في هذا المقال القصير كيف يستغل البعض هذه الآية لتبرير الستر على معاصي وفساد بعض الحكام والقادة في البلاد الإسلامية.

كيف تؤثر حملات المقاطعة؟

تدور المقالة حول كيفية استثمار الأرباح المادية من الشركات وإعادة توجيهها نحو قضايا معينة، شارحاً كيف يمكن للمستهلكين غير المباشرين دعم هذه القضايا من خلال شراء المنتجات، حتى في حالات قد تكون مخالفة للمعتقدات الدينية أو الأخلاقية ويحث الكاتب على ضرورة وعي المستهلكين وتقييم الخيارات قبل الشراء.

الحبّة الحمراء

حاولت طول عمري ننشر ونعطي حبوب حمراء في كتاباتي من سنة 2002 على الإنترنت بطريقة غير مباشرة، وفي من فهمني وفي من خدي وقت وجاني عالخاص، ولكن اغلبيتكم للأسف فيها من مازال عقله الباطن الجمعي مسيطر عليه ويقاوم في الواقع ويردد في كلام غيره..

مُدَوِّن تِقَني، وتِقَني يُدوِّن

محاولة لإجابة الفرق بين المُدَوِّن تِقَني، والتِقَني الذي يُدوِّن، وأصنف نفسي تقني أدَوِّن عما أهتم له، ولكن اتوجه بحديثي دائماً لغير المختص، وأحاول أن أجمع بين الطرفين بقدر ما أمكن، فالمتخصصون غير محتاجون لما اكتبه هنا، لأن المصادر عادة تكون خارج الفيسبوك، وغير المتخصص لا يمتلك اللغة والمعرفة لفهم تخصصين لهذا احاول تقريب هذا مع ذاك.

الذكاء الاصطناعي GPT الجيل الثالث

تكلمت فيما سبق عن الذكاء الاصطناعي #midjourney الذي تكتب له وصفاً فيقوم برسمه ويعطيك أربع نتائج تختار منها ما يعجبك فيحورها ويعطيك منها أربع اختيارات أخرى وهكذا إلى عدد لا نهائي من النتائج، وموضوعنا اليوم لا يختلف إلا في أن نتائجه هي كلمات وحروف لا صور.