الرئيسة » تدوين الفيديو: ڤدونة!

تدوين الفيديو: ڤدونة!

الكثير من الناس يظنون أنه لتبدأ في التدوين بالفيديو فستحتاج لعدة تصوير غالية، وفريق عمل ومهندس إضاءة وصوت وغيرها من العقبات، وهي أشياء قد تجعل النتيجة النهائية عالية الجودة، لكن أساس التدوين هو المحتوى لا المظهر!

بناء على طلب بعض الأصدقاء، وفي أقل من دقيقتين، سجلت حلقة سريعة من برنامج “طرابلسي كاست” أحكي لكم فيها عن خلاصة التدوين بالفيديو، ما يُعرف بالفَدوَنة، حتى يسهل الأمر على كل راغب في هذا الأسلوب من التدوين والتواصل.

في هذا الفيديو تم إستخدام هاتف Samsung Galaxy S3 بعدسته الأمامية، الأقل جودة من العدسة الرئيسة كما نعلم، ولكن فضلت استعمالها حتى أتمكن من رؤية كيفية ظهوري في الكادر، كما أني تخليت عن أي إضاءة خاصة وإكتفيت بضوء الغرفة الأصفر العادي مع إستخدام مايكروفون سماعة الهاتف وقد كنت أقرأ ملاحظاتي من ورقة وضعتها وراء الهاتف لتصبح أمامي حين أنظر إليها ولا يبدو أن عيناي تتحرك لترى شيئاً آخراً غير المُشاهد.

اللمسة الوحيدة الإضافية التي قمت بها هي إدخال الفيديو في برنامج Sony Vegas pro لوضع شارة البدء لبرنامج طرابلسي كاست وأيضاً لقص الفراغات من حديثي وإختصار مدة الفيديو الإجمالية لأقل من دقيقتين، وهذا البرنامج تحصلت عليه من محلات بيع البرامج المنتشرة بكثرة في عالمنا العربي!

أتمنى أن تكون تدوينة مفيدة ولغتها سهلة للأخوة العرب خارج ليبيا، وأتمنى كذلك أني أثبت لكم أن تدوين الفيديو سهل.

لمشاهدة كافة فيديوات قناتي على اليوتيوب والتفاعل مع باقي محتوياتها، أتمنى منك زيارتها والتي لا تقتصر على الكلام حول تدوين الفيديو فقط بل كل ما يثير إهتمامي من مواضيع.