الرئيسة » مدونة طرابلسي » التفكير في شراء صوّارة جديدة

التفكير في شراء صوّارة جديدة

اليوم قضيته بين روتين عمل، ونوم وبين حاسوب وإجراء بعض البحوث..

كان الغذاء “رشتة برمة” من يدي والدة زوجتي، وقد كانت رائعة أكلت تقريبا 85% منها وحدي! بعد إنهاء وجبة الغذاء خلدنا إلى النوم جميعاً إلى مابعد المغرب! بعدها إستيقظت وقمت بإجراء بحث قديم، وددت إنهاؤه اليوم، وهو البحث عن صوّارة جديدة.

صوّارتي الحالية هي Sony DSC-N1 والتي أستخدمها في إلتقاط صور مدونتي، لكن نظراً لقصورها في تلبية رغباتي قررت شراء صوّارة أخرى، فكان أول هدف لي هو البحث في موقع Flickr.com عن صور الناس فيه، وذلك لآخد لمحة عن شكل صوّراتي المقبلة، فكان أول إختيار هو Canon EOS Digital Rebel XSi نظراً لشهرتها وجمال صورها التي رأيتها في الموقع، لم أكن أفكر في السعر ذاك الوقت، قلت في نفسي لأرى ماهي الصوّارة التي تلبي رغباتي أولاً، ثم سأفكر إن كان سعرها معقولاً أم لا.

بعدها تذكرت أن صديقي منير إشميلة يملك صوّارة من نوع Nikon فقلت لما لا أرى مالدى هذه الشركة؟ وبعد بحث وقع إختياري علي Nikon D90 لكن إكتشفت أنها أغلى من الـCanon XSi بشكل ملحوظ، وهي إحترافية أكثر مما أحتاج.

ثم فكرت في صوّارات شركة Sony العريقة لكن لم أجد ضالتي فيها، فعلى سبيل المثال وجدت كل ما أريد في صوّارة Sony DSC-HX1 وخصوصاً الـZoom فيها بقوة 20X وهي ميزة يسيل لها اللعاب! لكن نقاوة صورها لم تنل رضاي، خصوصاً الصور المقربة (Macro).

الصوّارة التي أريد عليها أن تتمتع بالمواصفات التالية:

  • دقة أكثر من 10 ميجا بكسل.
  • إمكانية تغيير عدساتها مستقبلاً.
  • بطارية قابلة لإعادة الشحن.
  • تصوير الفيديو يكون عال الجودة.
  • ميزة التقريب أثناء تصوير الفيديو.
  • تتمتع بقدرة تقريب أكثر من 5X على الأقل.
  • بالتأكيد ان تكون صورها ممتازة!

ولازلت أبحث منذ أشهر عن صوّارة تلبي رغباتي أو على الأقل معظمها، لكن لم أجد بعد غايتي بين هذا الكم الهائل من المنتوجات! واليوم فقط وقعت على موقع أعرفه قديماً وضاع مني رابطه، وقد سعدت جداً بإكتشافي له مجدداً، وأعتقد أني سأقضي فيه وقتاً لا بأس به حتى أتمكن من الوصول إلى قرار، مع أني أميل إلى Nikon D90 لكن لا أدري لماذا لا أستطيع أن أقرر نهائياً في الأمر.

أريد مساعدتكم! :-$