Microsoft Surface

مايكروسوفت تقوم بإصدار جهاز إسمه Microsoft Surface ذو شاشة اللمس بحجم 10 إنشات وأقل من كيلو جرام واحد (المواصفات الكاملة بنهاية المقالة) وتبدأ في قبول طلبات الشراء الأولية لنسختين من الجهاز أولها عادية وأخرى للمحترفين، لكن العالم لايهتم لهذا الحدث الذي في نظري سيغير من نظرتنا للحاسوب في العشر سنوات القادمة، ومايكروسوفت هي الشركة التي قدمت للعالم الحاسوب اللوحي سنة 2002 العامل حينها بويندوز XP.
وهذا فيديو مدته 45 دقيقة تقريباً لمؤتمر أقامته مايكروسوفت في شهر يونيو الماضي يتحدث فيه المدير التنفيذي وبقية الفريق العامل على الجهاز بشكل موسع حول النسخة التجريبية الأولية لهذا الجهاز أنصح بمشاهدته حالما توفرت لديك إنترنت جيدة..

مايكروسوفت تعتقد أنها مشهورة لدرجة لاتهتم بالدعاية لمنتجاتها كشركات أخرى (مثل Apple) وأستغرب بالفعل كيف يمكن للعديد تجاهل هذا الجهاز العامل بنظام تشغيل يكتسح السوق إكتساحاً عالمياً.

هناك صفحة خاصة لتصفح مواصفات وشكل جهاز مايكروسوفت اللوحي “سورفيس” وهو بالطبع عبارة عن حاسوب لوحي يعمل باللمس ومرفق معه غلاف ممغنط قابل للفصل يتحول بعد لصقه بالجهاز إلى لوحة مفاتيح تعمل إما باللمس أو لوحة مفاتيح بأزرار ميكانيكية، والجهاز صنعته مايكروسوفت بشكل متقن بمواصفات قوية يمكن مشاهدتها بالنقر هنا.
الطلب المبدئي لجهاز سورفيس حالياً هو مع Windows RT التجريبي والقابل للترقية مستقبلاً حالما تصدر نسخة Windows8 النهائية المرتقبة نهاية هذا الشهر وتحديداً كما تم إعلانه هو يوم الجمعة القادمة 26 اكتوبر 2012، أنقر هنا للذهاب لصفحة الطلب المبدئي.
أنا في شوق لتجربة الجهاز وقراءة التحليلات حوله، فإن نجح فأعتقد أن مفهوم الحاسوب سيتغير إلى الأبد مع هذا الجهاز المحمول العامل بنواة Intel Core i5 وUSB 3.0 وغيرها من المواصفات القوية التي إعتدناها في الحواسيب المكتبية لا اللوحية المحمولة.
إليك هذا الفيديو الذي يتحدث فيه فريق عمل هذا الجهاز..

يمكنك إنزال ملف المواصفات التقنية لنسخة المحترفين على هيئة PDF بالنقر هنا أو مشاهدة هذه الصورة..

يمكنك إنزال ملف المواصفات التقنية للنسخة العادية (RT) على هيئة PDF بالنقر هنا أو مشاهدة هذه الصورة..

في نظري أرى أن مايكروسوفت قد قامت بمجهود جبار لإنتاج هذا الجهاز لنا، بنفس السعر الذي تشتري به جهاز iPad مثلاً تتحصل على مواصفات أعلى وأقوى قدرة بالإضافة لمزايا أكثر ومرونة لامثيل لها يعرفها كل من يستخدم Windows بالإضافة لكافة تطبيقات Windows العادية التي لن تفقدها (كما وعدت مايكروسوفت) وأتحرق شوقاً لأشتري واحداً حالما يظهر للسوق.
مع أن القرار دون تجربة صعب، لكن أتمنى منك تسجيل آرائك وإنطباعاتك حول الجهاز هنا دون تعصب وبموضوعية تعودناها في مدونة طرابلسي، حتى نصل لنتيجة مفيدة لكل من يجهل التقنية ويصعب عليه الإختيار.
أترككم في النهاية مع دعاية لجهاز Surface..

تحياتي.

أكتب تعليق بإستخدام فيسبوك