تخطى إلى المحتوى
الرئيسة » المدونة » قوقل تعلن عن تصوير بانوراما 360

قوقل تعلن عن تصوير بانوراما 360

ربما يكون إعصار ساندي قد أجل مؤتمر قوقل المزعم إنعقاده اليوم في أمريكا، لكن هذا لايعني انها لن تعلن عن آخر إصدار لنظام اندرويد جيلي بين 4.2 (وليس اللايم باي كما يسمى خطأ) الأمر الذي قامت به بالفعل اليوم!
رافق الإعلان عن هذه النسخة الجديدة لأندرويد الإعلان عن الهاتف نيكسوس 4 المجهز بنظام JellyBean 4.2 والمزود بنمط تصوير جديد إسمه فوتوسفير (Photo Sphere) الذي ينتج صوراً مطابقة لما نراه في الستريت فيو (Street View) في برنامج القوقل إيرث (Google Earth) حيث سيتمكن قريباً مالكي هواتف أندرويد التي تعمل بنظام جيلي بين 4.2 الإستفادة من نمط التصوير هذا ورفع الصور إلى قوقل بلس Google+ وقوقل وربما حتى لتطبيق Google Earth.
النمط الجديد سيتيح لك البدء في تصوير المشهد إبتداء من مكان معين ومن ثم يستعمله كإشارة مرجعية للصق بقية الصور في المشهد حتى تنتهي بصورة 360 يمكنك مشاهدتها تماماً كما في Street View في Google Earth.
الفيديو التالي يوضح كيفية عمل البرنامج..
http://youtu.be/0poff-mHQ4Q
أنا في شوق لتجربتها حالما تصدر للعموم، خصوصاً وأني قد قمت بالتحديث بالأمس لنظام جيلي بين الأسبق 4.1.1 فلا اظن أننا سنتحصل على هذا النظام هذا الشهر أو بعده خصوصاً وأن قوقل لم تعلن عن البدء في نشره ولأي أجهزة سيتوفر.
تخيل أن تقوم بتحويل المكان الذي انت تقف فيه إلى صورة 360 وترفعها إلى الإنترنت فيتمكن الملايين غيرك من الوقوف في ذات اللحظة معك ويلتفتون يميناً ويساراً، لأعلى وأسفل مستمتعين بالمشهد!
لا أنكر أن هذه التطبيقات موجودة بكثرة في الهواتف النقالة لكن مشاركة صورها تعني ان الآخر عليه أن يمتلك ذات التطبيق في هاتفه مما يحد من انتشارها، لكن أن تكون الميزة مدمجة مع الهاتف ونظام التشغيل ذاته ومقدمة من قوقل بنفسها، فهذا ماسيغير من طريقة رؤيتنا للصور ربما في السنوات القادمة، حين يتحول التطبيق إلى مجرد نمط موجود إفتراضياً في الهاتف!
 

2 فكرتين بشأن “قوقل تعلن عن تصوير بانوراما 360”

  1. السلام عليكم
    ميزة رائعة .. موجودة ضمن مميزات و خيارات التصوير في الهاتف الذكي Google Nexus 4
    شريته من فترة .. جهاز رائع .. و ميزة اروع 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *