الرئيسة » مدونة طرابلسي » شمعة مضيئة: محمد حسين النعاس

شمعة مضيئة: محمد حسين النعاس

أستوقفتني اليوم خلال تصفحي لصفحة “يحدث فقط في ليبيا” على الفيسبوك، مشاركة أخرى رائعة من المشرف عليها، وهي دعوة لتنزيل كتاب واعد قام بتأليفه شاب ليبي طموح بعنوان “خطوة بخطوة نحو النجاح”.. وهو موجود بنسخة إلكترونية فقط حتى الآن..

خطوة بخطوة نحو النجاح
خطوة بخطوة نحو النجاح

وأقتبس من مشرف الصفحة ماكتبه حول الكتاب..

أدعوكم لتحميل هذا الكتاب البسيط فى عنوانه : خطوة بخطوة نحو النجاح ، الكبير فى مضمونه .
لسبب بسيط ، أن مؤلفه شاب ليبي يبلغ من العمر 19 ربيعاً ، أعجبنى جداً أسلوب كتابته البسيط القريب من القارئ الليبي تحديداً و محاولته أن يقدم شيئاً من أجل الآخرين .. !!

وضع الشاب وصلة الكتاب البارحة ، و لكن للأسف لم يكثرت له أحد ، فالكثير منا مشغولون بمشاهدة الصور و المقاطع و لا وقت للقراءة .. !! .

عموماً هذه وصلة الكتاب الذى يقع فى 50 صفحة ..
http://bit.ly/9CAfir
بحجم صغير جداً لا يتجاوز النصف ميجا !! .

و هذا عنوان كاتبه :
محمد النعاس

https://www.facebook.com/ennaasnaas?hc_location=stream

( مبادرتى لإعادة نشر الكتاب على الواجهة فردية و لا تنطوى على توجيهات من المؤلف أو دعاية له .. فقط رغبة منا فى الرفع من عزيمة شبابنا لما فيه خير و رقى هذا الوطن الذى لن يتوقف عن إنجاب المبدعين )

تحياتي…

مافعله مشرف الصفحة هو بالفعل مايحتاجه مجتمع الإنترنت في ليبيا: التشجيع!

بعد تنزيلي للكتاب وقرائتي لمقتطفات منه إكتشفت إني أمام شاب لديه طاقة إيجابية على وشك أن تنفجر!

عرف عن نفسه في الكتاب على أنه..

محمد النعاس.. شاب ليبي مسلم في التاسع عشر من العمر… هدفي في الحياة أن أصبح مهندس نفط.. وطيار.. ومصمم.. ربما الأهداف تبدو صعبة.. ولكن لاشيء مستحيل..!

أما ماتحتاجه ليبيا بشغف (وأنا خصوصاً) فهو إستمرار الشباب أمثال محمد النعاس على المثابرة في العطاء.. والدور الأخير الباقي علينا نحن، أن نزوده بالنقد البناء والكثير الكثير من التشجيع والتوجيه.

وفي نهاية الكتابة تجده يعترف:

منذ أيام لم يكن هذا الكتاب سوا حلمٍ أحلمُ به.. ولاأخفيكم سراً كم أحببت من صغري أن أكتب كتاباً و الحمد لله.. وفقني ولازلت في طريقي…!

أخيراً..

أوجه تحية حارة لمحمد النعاس وأتمنى له التوفيق في حياته، كما أتمنى أن أساعده قدر الإمكان في نشاطات مماثلة مستقبلية كالمراجعة الإملائية والتنسيق، فكتابة المشاريع على ويندوز 3.1 بإستخدام برنامج write كانت وظيفتي الأولى قبل تسعة عشر سنة! وبإمكاني مساعدتك في هذا الجانب بكل سهولة، ما عليك إلا أن تعبر عن نفسك وتكتب.. لتدع مؤشر الكتابة يمضي إلى اليسار 😉