تخطى إلى المحتوى
الرئيسة » المدونة » إنتهاك حقوق ملكيتي الفكرية

إنتهاك حقوق ملكيتي الفكرية

إكتشفت اليوم أول سرقة لمجهودي بواسطة شخص يدعى “Mr.Talalلتدوينتي حول Twitter

http://www.hafaralbaten.net/vb/showthread.php?t=53434

وقد ذيل فعلته بالكلمة الكريهة:

منقول
كنت بسوي موضوع لتويتر لكن هذا الموضوع اعجبني جدا ويفي بالغرض ان شاء الله..
لا تنسون تعلمونا باسمائكم بعد ما تسجلون..

أتسائل: متى ستختفي ثقافة السرقة من المنتديات متى؟ لقد شوهتم معنى المنتديات بأفعالكم هذه والله، حتى صارت حكاية المنتديات والسرقات على كل لسان وقد جعلتم كلمة “منتدى = سرقة” فوصل معنى منتدى الحوار إلى الحضيض.

الموضوع المسروق!
الموضوع المسروق!

  • لا أسمح بإستخدام وإقتباس أفكاري المنشورة في مدونتي دون التنويه بأني صاحبها، وعليك إحترام عقلي وتشير إليّ كمصدر للفكرة مع رابط (Link) يؤدي إلى مدونتي.
  • لا أسمح بعدم الإشارة لي كمصدر عند نقلك لأي مقالة من مدونتي، فعدم كتابتك المصدر يعني أنك نسبتها لنفسك، وهذه سرقة صريحة يلاحقك عنها القانون.
  • الطريقة المُثلى لذكر مدونتي كمصدر هي بكتابة الجملة (عن: مدونة طرابلسي.) ثم تجعلها رابط (Link) يؤدي لصفحة النص المنقول في مدونتي، لا الصفحة الرئيسة للمدونة.
  • وبشكل عام فإن محتويات مدونة طرابلسي مرخّصة..

    Creative Commons License
    مدونة طرابلسي بلوحة مفاتيح علي عامر الطويل.

    6 أفكار بشأن “إنتهاك حقوق ملكيتي الفكرية”

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      هي ظاهرة شنيعة أخي علي، حتى إنني بت أكره ظهور منتدياتنا العربية في نتائج محركات البحث وأحيانا كثيرة أستثنيها!! شيئ ممل فعلا، فما ضرورة تكرار المحتوى نفسه في آلاف إن لم نقل ملايين الصفحات؟ ثم لماذا وجدت الروابط ما دمنا لن نحتاجها في الإحالة إلى محتواها؟
      الأغرب أن تجد عقلية مالكي المنتديات العربية يسمحون بإدراج روابط لمواقع غربية (ولو كان فيها ما يخالف ديننا)، لكن إدراج رابط منتدى آخر بدل النقل فهو ممنوع منعا مطلقا في عقليتهم!!
      علنا نستطيع ولو التقليل من هذه الآفة بعون الله..
      يبدو أنك ستحتاج إلى سلة مسترداتك هنا أيضا يا بن العم ^_^
      مني لك أرق تحية..

    2. الظاهر انه لايعرف حتى كيف يسرق، فكل الصور بها عنوانك وأسماء وصور أصدقائك على موقع تويتر 🙂
      أتوقع أنه ستصلك العديد من الدعوات لإضافتك على تويتر في المدة القادمة وذلك بفضل هذا السارق.

    3. بالمناسبة أخي علي، فتلك التدوينة نقلها عنك من مدونة عالم الإبداع، وهو رغم ذلك يعد نقطة لصالحك لأن هناك معيار نقل الموضوع إلى مواقع أخرى كدليل على شعبية الموضوع، لكن يبقى عدم احترام الحقوق الفكرية أمرا مشينا في كل الظروف..
      مواضيعي أيضا نقلت من عالم الإبداع ومن منتديات الأمل وغيرها كثير..
      متى نحصل على نت عربي بمحتوى منفرد لكل موقع؟
      من لك أرق تحية..

    4. موضوع المنتديات يستفزني جدا، فعندما تقرأ موضوعا في إحداها وتقوم بالبحث عن عنوان الموضوع في قوقل تجد العشرات من النسخ من هذا الموضوع في مختلف المنتديات، التي تنقلها نسخ-لصق من بعضها البعض وتكتفي بوضع كلمة منقول ظنا منها أن كلمة “منقول” تفي بالحفاظ علي أمانة النقل…
      و في الكثير من الاوقات عندما أقوم بالبحث في محرك البحث عن مفردات معينة تكون قد طابقت عنوان إحدى هذه المواضيع المستنسخة أتفاجأ بصفحات متعددة من نتائج البحث لنفس الموضوع مما يجعل البحث عن شيء مكتوب بالعربية لبعض المفردات غير مجدي..
      أعتقد أن معظم المنتديات ماهي إلا اتحاد تدوينات، فالغرض من المنتدى هو النقاش بين الأعضاء وهو الغرض المستعمل من قبل الغرب ولذلك تجد المنتديات عندهم تشغل نسبة بسيطة من خارطة الانترنت لديهم، لكن عندنا معظمها أصبحت مواضيع ينشرها صاحبها ثم يرد عليه بقية الأعضاء ب”مشكور” “الله يبارك فيك” ….الخ، وهذا الغرض تفي به المدونات…
      وأنوه علي ظاهرة سرقة الصور من غير ذكر المصدر، وأنصح الجميع بإضافة توقيع watermark علي الصور الخاصة، ويفضل أن توضع في وسط الصورة لأن وضعها في الأسفل يمكن السارق من قص التوقيع…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *