تخطى إلى المحتوى
الرئيسة » المدونة » حرب البوسنة

حرب البوسنة

كانت حرب جهادية بين المسلمين والمسيحيين واستمرت 3 سنوات استشهد فيها 147 الف شخص وكان عدد الجرحى والمبتورين 172 الف وعدد المغتصبات 48 الف، أما المفقودين حتى اليوم 9 آلاف، أما المُهجّرين 2.2 مليون شخص، والناتو والمجتمع الدولي تدخّل بعد 3 سنوات.

انتهت الحرب والبوسنة بَنَت نفسها من الصفر في أقل من سنتين بمساعدة من الأمم المتحدة، ركزوا على المستقبل لا الماضي، وصارت البوسنة بحكومة وبرلمان وجيش نظامي وشرطة.

اليوم في البوسنة لا سيارات ثوار سراييفو ولا ثوار موستار، لا مجالس عسكرية محلية ولامجلس أعلى لثوار البوسنة، لا لجنة أمنية عليا مؤقتة ولا كتائب إسناد أمني ولا كتائب أنصار الشريعة، لاوجود لدرع البوسنة 1 و2 و4 و6 و12 ولا يوجد قادة ميدانيين ولا خطف أو قتل أو تعذيب ولا سرقة، ليس هناك 2400 للثوار ولا ابتزاز من الجرحى ولا إغلاق للشوارع.

هؤلاء هُم من أبهر العالم!

542260_153254218155867_628403862_n

ملاحظة هامة:

من فضلك إطبع محتوى هذه التدوينة وأنشرها بين معارفك، ساهم في نشر الوعي بتنزيل هذا الملف ذي النسق PDF والذي ستحتاج لبرنامج أدوبي ريدر لفتحه، لاتكن فرداً سلبياً في المجتمع وكن جزء من الحل.. شاركنا الرأي بالتعليق في الأسفل..

وهذا الملف ذاته في هيئة صورة..

4 أفكار بشأن “حرب البوسنة”

  1. لقد اشرت الى “اليوم” وليس بعد الحرب بسنة او اثنين لما لم تكتب ماحدث بعد الحرب بسنتين ؟! اعتقد هكذا سنكون المقارنة افضل , فربما بعد سنوات كما كتبت ستكون ليبيا هي البوسنة الان 🙂

  2. تنبيه Pingback: أسطورة الليبيين المُبهِرين | مدونة طرابلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *