تخطى إلى المحتوى
الرئيسة » المدونة » يومين بيوم واحد

يومين بيوم واحد

مر علي يومان وكأنهما يوم واحد!

برنامجي اليومي هو كالتالي: أستيقظ عن السابعة لأخرج السابعة والنصف فأصل عند الثامنة للعمل، أخرج من العمل عند الثانية لأصل إلى البيت عن الثالثة إلا ربعاً بسبب زحام الظهيرة وإقفال بعض الطرق في طرابلس بحجة صيانتها.

طاجين بطاطا
طاجين بطاطا

من الثالثة إلى الخامسة إلا ربعاً لدي مهمتين أقوم بهما هي تناول الغذاء والنوم، أنطلق عند الخامسة إلى شركة السيار للدراسة التي تبدأ عند الخامسة والنصف لتنتهي عند التاسعة والنصف، أنطلق منها إلى البيت لأصل العاشرة ليلاً، وفي البيت أقضي ساعتان من الحياة العائلية، ثم أنام عند الثانية عشرة لأستيقظ السابعة وهكذا..

متى سأدرس ما أتعلمه من معلومات في الدورة؟؟ متى سأكتب تدوينة اليوم؟؟ أعتقد أن هذه الفترة ستكون عصيبة بالفعل لعدم قدرتي على التوفيق بين العمل والدراسة والبيت لهذا سأقتطع من فترة الإنترنت وأقسمها بين البيت والدراسة، اما العمل فلاقدرة لي على إقتطاع شيء من وقته إلا الجزء اليسير.

كشكولي
كشكولي

حاولت الدراسة والتدوين خلال وقت دوام العمل لكن لم يفلح الأمر تماماً، لابد من شيء يقطع عنك تفكيرك، ثم أن العمل لم ينتهي، لقد قلت كثافته عن الماضي لكنه لم يتوقف بعد..

VLANs
VLANs

لكن مع هذا الضغط إستطعت أن أرى بعض الأصدقاء والجلوس لساعات ندردش في جو ودي وددت أن لاينتهي..

بيتزاااااا !
بيتزاااااا !

إستقبلت في هذين اليومين إثني عشر رسالة! كلها من قراء أعزاء يتسائل أصحابها عن إختفائي وعن إختفاء اليوميات لمدة يومين، أطمئنكم يا أحبابي أني فقط مشغول جداً بالدراسة والعمل بالإضافة لمشروع أتشارك جهده مع أصدقاء آخرين سترون نتائجه في القريب بعون الله والذي يحتاج الكثير من التفكير.

أحلام ومشاريع وآمال كبيرة
أحلام ومشاريع وآمال كبيرة

ما زاد من إنقطاعي لمدة يومين هو عطل في جهاز الـADSL لدي بسبب محول الكهرباء فيه والذي لم اجده حتى بعد ذهابي لشارع الكِندي في طرابلس فنوع الفولتية لايوجد له بديل للأسف فأخذت نوعاً أقل فولتية إشتغل في المحل لكن بعد توصيلي لبقية أسلاكه في البيت ظل يقوم بإعادة التشغيل وبالتالي عدم قدرته على توفير إتصال بإنترنت مما زاد من حنقي على عدم توفر أبسط الأشياء في سوقنا الليبي، فأنا محكوم بما يجلبه التجار فقط.

أعتذر لكل من تأخرت في الرد على تعليقه كما أعتذر عن كل من تأخرت في مراسلته والإجابة عن أسئلته، وأعدكم أن أخصص وقتي أكثر إن شاء الله.

أستودعكم الله

8 أفكار بشأن “يومين بيوم واحد”

  1. ” حاولت الدراسة والتدوين خلال وقت دوام العمل لكن لم يفلح الأمر تماماً ”

    بليييييييييز دوام العمل للعمل وليس للدراسة و التدوييييييييين
    فأنت تقبض في مرتب مقابل العمل الذي تقوم به وليس مقابل الدراسة والتدويييييييين

    اعذرني ل فضاضتي ..ولكن هذا السبب الذي جعلني أقنن استعمال النت في مكان العمل الخاص بي..

    ولاداعي لأي نوع من المبرارت ..فحرص علي أن يكون اكلك ولبسك وحياتك حلاااااال

  2. شكراً لحرصك يا سيدة أم سارة، لدي ضمير حي وأخاف الله والحمد له (Y)

    ولاداعي للمبررات بالفعل، لأن موضوع حلال رزقي وحرامه هو امر بيني وبين الله عز وجل، وسأسمح لك هذه المرة فقط بالتدخل في هذه العلاقة كما فعلت، فقط لأني إنسان مؤدب.

    لكن حاولي ان لا تكوني فظة (على حد قولك) من فضلك، فالكلمة الطيبة صدقة.

  3. اني متابع لموقعك و ماجت فرصة نعلق لكن تومعليشي ماقدرت نقراء و نسكت و الله يا سيد على انت بالك واسع بطريقة منفهمهايعني كيف تسمح لحديتكلم على حلال رزقك و لاحرامه و تجاوب بطيبه قلب و الله كان بوي كلمني هكي مشعارف كنت نديرله حاجه

    (N)

  4. أخي متابع،
    من الخطأ أن نظن ونستبق سوء النية في الآخرين، حتى وإن فعلوا بنا شيئاً نظن أنه سيء فإن بعض الظن إثم، إذاً لنحتفظ بظنوننا لأنفسنا فقط، لأن الظنون تجرح ضعيفي الشخصية وتزيد من عداوة أقويائها.

    الأخت ام سارة كما يبدو من تعليقها لم تقصد إهانتي وإن أخطأت التعبير.

    تذكر ان الله سيجازي كل شخص حسب نيته فلو ضمر خيراً وكانت كلماته غليظة فظة فالله سيجازيه خيراً.

    فإن كانت نية الشخص سيئة فمهما زينها وجمّلها أمامك فلن تتغير نيته وإن الله سيجازيه على سوء نيته وكذبه ونفاقه جزاءً عظيما و إن تأخر جزاؤه فلاتبتئس، لأن الله يُمهل ولايُهمل، يمهله وقتاً قد يتعظ فيه ويتراجع عن سيئاته فإن تكبر فالله سيعطيه حقه الذي يستحق، وإني تارك الحكم على نوايا الناس لله عز وجل.

    إن كل إناء بما فيه ينضح، فلنكن الإناء الطيب على الدوام. (F)

  5. صباح الخير
    انا فعلا لم أقصداهانتك ولكن كلامي كان من باب التذكير والنصح . ولك كامل الحق عزيزي في ان لا تظهر تعليقي” او اي تعليق أخ تجد فيه اهانة او احتقار اواي نوع من التلميح او التجريح سواء ل شخصكم أو لاحد زوار مدونتك”

    وفعلا ان بعض الظن اثم وشكرا مرة اخري ل رحابة صدرك

  6. (mrgreen) اسلوب واعر من الاخير :-
    توا تشكي ماعندكش وقت ومقعمز ضاربه بيستا اللهم زيد وبارك

    ،، وقهوة (C)
    وشن صار فيه LB ،
    غر تخلو فينا نحلموا في الليل والنهار بيه وكيف
    حيكون وبالنسبة للـ ADSl
    انصحك بمودم 3com ، (mrgreen) وانت ادري عاد يا علي ، علي كل سالتك من قبل عن الباك اب ومارديتش ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *